languageFrançais

جمال المداني:'تحركات الفنانين التوانسة تحشّم قدام ما تعيشو فلسطين'

عبّر الممثل التونسي جمال المداني في تصريح لموزاييك الأحد 19 نوفمبر 2023  عن أسفه لعدم ارتقاء الوقفات العربية وحتى في تونس المناصرة للقضية الفلسطينية  وماتشهده في عدة دول غربية في العالم.

واعتبر النابتي:''ربما لأن الشعب التونسي تعوّد على تأييد  القضية منذ تاريخ طويل بعدة مسيرات مناصرة وتحركات'' مضيفا أن مانراه من تحركات كبيرة للشعوب الغربية  هي تعبر عن صدمتهم أمام ما تم اكتشافه من وجه إرهابي وامبريالي  للكيان الصهيوني واهدافه لتفتيت  العالم واستغلال الإنسان كمصدر لثروة الآخر.

وأضاف المداني أن الإرهاب الصهيوني تجاوز حتى قواعد الحرب التي تقوم على مواجهة بين  جيشين في حين مانراه اليوم هو عتاد حربي من دبابات وصواريخ وطائرات تحارب مرضى وأطفال ونساء وشيوخ ومدنيين عزل في الطرقات والمستشفيات والمدارس وهي خروقات ام تشهدها الإنسانية من قبل حتى  في حصار لينيغراد وتجاوز 40 يوما بالقصف صباحا مساء مع قطع الماء والغذاء والطرق أمام المساعدات. 

وقال جمال المداني أن الفنان كما  يقول الشيخ إمام  وابن خلدون هو مناضل بالطبع ضد الجهل والقبح ويبحث عن الجمال والسلم والطمأنينة... معتبرا أن تحرك الفنانين التونسيين يندى له الجبين قائلا "تحركات الفنانين التوانسة تحشم " لأن البعض منهم وعدة فنانين عرب اختاروا زمن القصف على فلسطين  الغناء بالمملكة العربية السعودية كأن شيئا لم يكن حسب تصريحه.

هناء السلطاني